براءة الإختراع رقم واحد!

لست من هواة كتابة الخواطر .. ولا تنتظر كلام مسجوع أو بعض الأشعار أو قصص حدثت لى !! إنها مجرد عبارات تتردد فى خاطرى هذه الأيام .. مجرد فلسفات مؤمنية !

براءة الإختراع رقم واحد .. أين أنت ؟! لا تختبئى كثيرا .. فلدى غيرك الكثير!

حلمى الكبير والذى أردده كثيرا هذه الأيام .. تحقيق الإكتفاء الذاتى الرقمى .. أو بمصطلح أخر .. Islamic silicon valley .. أحلم بإمتلاك منظمة عملاقة تملك وتقود البحث العلمى الدولى .. تملك إقتصاد قوى .. تملك مجتمع من الداعمين على شاكلة مجتمعات المصادر المفتوحة .. مجتع يدعم ويساهم فى مؤسستى التى تقود السوق الدولى ..

وإلى جانب هذا كله .. أريد منافسين ! نعم منافسين .. وهل سأبنى وادى السيليكون وحدى بشركة واحدة ولو كانت تضم مجموعة شركات تحتها (بدء بالفعل تكوين الشركة الأولى منها وسأعلن عن التفاصيل فور إكتمالها إن شاء الله) لا طبعا .. يجب أن يكون هناك الكثير والكثير مثلى .. بالطبع فى حلمى شركتى الأكبر والأقوى وو .. لكن حلمى ليس شركتى وحدها .. حلمى هو الوادى كله ..

حلم كبير .. كبير جداااااااااا .. من الممكن ألا أراه فى حياتى القصيرة جدا والتى من الممكن ألا تمتد حتى أضغط زر النشر .. ولكن على الأقل سأضع فيها إن شاء الله حجر أساس .. حجر كبير وواضح ..

{ قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ  اتَّبَعَنِي } [يوسف: 108]

من يعرفنى يعرف جيدا أنى آخر من قد تحركه عبارات التحميس البراقة .. فانا لدى فلسفتى الخاصة التى تنبع منها حالتى النفسية .. فى الغالب تنبع من ردود أفعال الأشخاص المتعلق بهم الأمر أكثر منه صعوبة أو يسر الموقف نفسه ! لذا هذا الكلام ليس لأحمس نفسى .. بقدر ما هو تعبير وتوثيق لشعور إيجابى جدااااااااا يخلج فى صدرى هذه الأيام .. وأيضا مقدمة أفتتح بها  حديثى عن مشروعى الذى أسلفت بأنى بدءت فيه إن شاء الله ..

آخر أخبارى .. أنى أعيش أفضل أيام عشتها منذ فترة طويلة .. فها انا أحقق الخطوة الثانية من حلمى وأبدء فى الثالثة .. الثانية كانت تكوين نواة لمجتمع علمى قوى .. وها أنا أعيش وسطهم مباشرة .. مجتمع قلما أجد مثله من (أفضل وصف وجدته لهم) أصحاب العقول .. من المهندسين ..

والخطوة الثالثة هى سعيى لتحصيل أول براءة إختراع فى حياتى .. ثم تتوالى براءات الإختراع .. بالتأكيد ستسجل تحت أحد الرخص للمصادر المفتوحة🙂

الخطوة الرابعة .. الخامسة .. السادسة .. والألف ميل كلهم إن شاء الله..

لمن لم يجد فلسفة فى التدوينة .. لا أعرف ماذا أقول الحقيقة ..  لقد كنت أنوى التفلسف ولكنى لم أجد غير أن أكتب نتائج الفلسفة بدلا من الفلسفة ذاتها !!

3 Responses to براءة الإختراع رقم واحد!

  1. محمود ياسر قال:

    i will not add a word except “Let them know that we are here” .go and get them man go and get them

  2. ibrah3m قال:

    و أنا في انتظارك

    لكن لا اعدك ان تسبقني😀

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: