كيمياء الذل

كيمياء النذالة هى فرع من السياسة وليس الكيمياء كما ظن البعض .. كيمياء النذالة: هى مزج الدنو الأخلاقى والمهازل الإعلامية فى وجود جنون العظمة والحرارة (النيران) كعامل حفاذ وتكون الدماء هى ناتج هذا التفاعل .. هذه السياسة ليست جديدة ونحن نعرفها حق المعرفة كمسلمين وعرب .. ولكن لفترة طويلة تجاهلنا الدماء كناتج التفاعل وكان همنا لقمة العيش .. قد نكترث قليلا للكرامة والتى كانت تستهلك أثناء التفاعل .. إكترثنا بلعلم ونقل مراكز العلم خارج الدول الإسلامية .. إغتممنا لمكانتنا بين الأمم .. ولكننا لم نكترث كل هذا الإكتراث للدماء .. وتركنا أيد الطغاة تعيث فسادا لسنوات طويلة .. واليوم وقد خلعوا برقع الحياء .. وقد صدق الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال: “إن لم تستح فأفعل ما شئت” فها هم علماء هذه السياسة الكيميائية يبطشون ولا رادع .. بدأنا بالفار “بن على” .. والمتنحى “حسنى مبارك” .. والتالى لمن سيلقى مصير شجرة الدر أو سليمان الحلبى “معمر القذافى” ..

“القليل من الدماء، الكثير من الخبث” .. سياسة إتبعها السابقون للقذافى ولكنه قرر إستخدام شئ آخر .. “الكثير من الدماء، الكثير من الغباء” .. لا أعلم حقيقة كيف وصل معتوه كهذا إلى رئاسة دولة كاملة .. لابد وأن وراءه من يدعمه فى مكانه طول هذه السنوات، يغطى على جهله، ويسير أمور بلاده، وأيضا مصالحهم الشخصية ويحشو عقله الفارغ بحشو فارغ عن مكانته الخضراء العالمية .. والأن هل تركه هؤلاء ووجد نفسه مضطرا إلى إستخدام عقله؟ وكانت هذه هى النتيجة .. أم أن هذه خطة التخلص منه كورقة محروقة؟

بعد أن نتخلص من جثتك يا قذافى فى صندوق القمامة، وننسى طلعتك المشؤمة .. نعم، سننسى مجد المسلمين وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا .. سننسى القائد المفدى الزعيم الغير عادى وعبائته المتلونة كالـ (بهلوان) .. سنبكى الشهداء – شهداء فى نقاء جدك رحمه الله – ولكنك لا تستحق ذكره أو ذكرهم على لسانك المشقوق ..
الخطوة التالية هى بناء أمة عربية إسلامية قائدة حقا وليس عبثا للعالم .. بعد أن نتخلص من كل مشقوقى اللسان طويلى الأنياب .. سيأتى وقت الفجر الجديد ..

بالتمادي،
يُصبِحُ اللصُّ بأَورُبا مُديراً للنَوادي،
وبأمريكا، زَعيماً للعصاباتِ وأوكارِ الفساد،
وبأوطاني التي مِن شَرعِها قَطعُ الأيادي،
يُصبِحُ اللصُّ . . . زعيماً للبلاد!

للشاعر/أحمد مطر

لا أرجع الله ذل الجهل والجبن والغباء .. وأدام علينا عز الإسلام ..

العنوان من قول صديقى محمد الجزار.

One Response to كيمياء الذل

  1. تنبيه: Tweets that mention كيمياء الذل « T3CH C0D3 -- Topsy.com

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: