انتخبتك بشروط

بسم الله الرحمن الرحيم

أ/*** ******

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما بعد. لقد انتخبتك اخي الكريم ولكن عليك ان تعلم عدة اشياء اولاً قبل ان تبدء في ممارسة اعمالك الموكلة إليك من قبلي.

لم اقم بالتوقيع لك علي بياض، ولا تتوقع مني ان افقد قدرتي علي الحكم علي الاشياء وتكوين مواقف والمطالبة بتنفيذها، فضلاً عن القدرة علي المطالبة بحقوقي وبرفع الظلم عني. بل لقد اوكلت لك بعض الصلاحيات والسلطات والمسؤليات أيضاً، اوكلت لك الاثنين معاً، صلاحيات ومسؤوليات. فإن تركت مسؤولياتك فلا صلاحيات لك عندي. وإن احسنت تنفيذ مسؤولياتك فجزاك الله كل خير، ولكنك لن تكون فرعون تعبد ابداً، لك مني الشكر والدعاء في جوف الليل والمذيد من الانتقاد لتحقيق المذيد والمذيد ان شاء الله.

لا يعني هذا اني لا اثق فيك، اثق فيك لدرجة ان اعطيتك صوتي في الانتخابات، واوكلت لك هذه الامانة بتولي امور البلاد. ما رأيته من فكرك ومواقفك السابقة والحالية بالاضافة لمشروعك (الذي لم اقرءه بعناية!). واثق فيما قدمته للبلاد إلي الان وانك مقدم عليه ان شاء الله. لكن صوتي كمواطن مصري له حقوق مصرية تحتم علي ان اتابع عملك واراقبك واوجهك باستمرار. فانا لم انتخب ملاكاً لا يخطئ ولا نبي يوحي إليه.

اعذرك في ما تعذّر تنفيذه، اعذرك فيما اختلفنا فيه نزولاً علي رأي الشوري الملزمة لك ولي. اعذرك في الخطأ والسهو والنسيان. ولكني لا انوي عذرك في الخطأ المتعمد، او الخطأ القاتل. واعلم ان الاحوال لن تتحسن في الصباح التالي لتسلمك السلطة. واعلم انك لن تسيطر علي كل مؤسسات الدولة من اول يوم، وخصوصاً العدد الغير معلوم من الاجهزة الامنية في مصر، سيظل اصحاب المصالح بها في حالة مقاومة ومحاولة تشويه وإخراج البلاد خارج السيطرة، ولكني اتوقع منك ان تكون اقوي اقدر علي السيطرة عليهم وتخليص البلاد منهم للأبد. وانا معك بكل ما استطع، طالما كنت شفافاً وواضحاً معنا. بلا سفقات ولا مصالح شخصية او فئوية.

وهذه هي قائمة بالاشياء التي تقدمت انت بطلب تنفيذها:

  1. لقد انتخبتك وشعرك ابيض، ولا اتوقع ان يسمرّ بعد نجاحك بالانتخابات. (واختياري لهذا كأول نقطة هدف!)
  2. مُصالحة كل قوي الشعب والعمل مع/من اجل الجميع، لا إقصاء، لا تشويه، لا حروب في الخفاء، ولا نزاعات في غير مصلحة الوطن.
  3. تذليل كل العقبات وتزليل كل والوسائل من اجل دستور لمصر.
  4. تطهير البلاد من الفاسدين الذين افسدوا الحياة في مصر السنوات الماضية تطهيراً ثورياً. وتقديمهم للمحاكمة
  5. انهاء حكم العسكر وتوريثهم البلاد، فلا نريدهم ان يرثوا الوزارات والمحافظات ومجالس المدينة وكل المناصب السيادية في البلاد إلابمعيار الكفاءة.
  6. نقل البلاد للجيل التالي من الشباب مع الاستفادة من كفاءات الاجيال السابقة كمستشارين مقدرين لخبراتهم.
  7. توكيل المناصب علي اساس الكفاءة، لا المهللين والـ(مطبلاتية)، واحذر حاشيتك اكثر من خشيتك لشيطانك، واحبّ معارضيك اكثر من مؤيديك واستمع لهم ولا تتكبر فتنكسر كما انكسر غيرك الكثيرين.
  8. رفع اليد، كل اليد عن القضاء.
  9. رفع اليد عن الاعلام، نريد اعلام موضوعي مهني، لا اعلام موجَه موجِه.
  10. لا نريد قائمة من الانجازات قمت بها بنفسك، ولكننا نريد قائمة من الانجازات قامت بها مؤسسات الدولة انت رئيسها.
  11. لا نريد شعارات. فقط عمل شفاف وقوي ومخطط، ونتائج ملموسة.
  12. توكل علي الله فهو حسبك، صلي إلي جانبنا، وكُل معنا من نفس الطبق. لا نريدك ان تصلي العيد قبله بيوم حتي تكون صورك في الجرائد في صباح يوم العيد. ولكني اريدك ان تكون إلي جانبي في غير الصف الاول في المسجد المزدحم علي ناصية شارعي بدون حراسة. سأسلم عليك واتصور معك مبتسماً واتولي انا حملة نشر صورك بدلاً من الصحفي الـ (مطبلاتي).

اما وإن لم تفذ في الانتخابات وكانت نزيهه. فانا لازلت اقف إلي جانبك في مشروعك. سنظل كيان واحد انت قائده لتنفيذ المشروع إلي النهاية ان شاء الله.

تحياتي واحترامي

مؤمن

حاولت قدر المستطاع ان يكون كلامي مناسب لكل المرشحين والمواطنين حتي يتمكن الجميع من وضع اسم مرشحهم باعلي ويرسلوها إليه. تحياتي للجميع.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: